سبب رفض بارتوميو دعوة لابورتا لحضور نهائي كأس ملك إسبانيا


 خوان لابورتا، رئيس برشلونة، وجه الدعوة إلى مرشحي الرئاسة السابقين، بالإضافة إلى رئيس اللجنة المؤقته لإدارة برشلونة، من أجل حضور نهائي كأس ملك إسبانيا ضد أتلتيك بلباو.

يقترب برشلونةمن التتويج بأول لقب في الموسم الحالي، تحت قيادة الهولندي رونالد كومان، وذلك في بطولة كأس ملك إسبانيا.


ويواجه البارسا فريق أتلتيك بلباو، مساء السبت على ملعب «لا كارتوخا» في إشبيلية.


ووجه خوان لابورتا، رئيس النادي الكتالوني الدعوة إلى مرشحي الرئاسة السابقين، بالإضافة إلى رئيس اللجنة المؤقته لإدارة برشلونة، من أجل حضور هذا النهائي.


وقبل كل من فيكتور فونت وتوني فريسكا وكارليس توسكيتس دعوة لابورتا، وسيحالفهم الحظ لرؤية المباراة من داخل الملعب رفقة لابورتا وأعضاء النادي الكتالوني.


وأشارت صحيفة «سبورت» الكتالونية إلى أن لابورتا وجه الدعوة أيضًا إلى رؤساء مجلس إدارة البارسا السابقين، برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل وجوان جاسبارت وإريك ريانا.


وأكدت الصحيفة الإسبانية على رفض بارتوميو هذه الدعوة من لابورتا، لحضور لقاء برشلونة وأتلتيك بلباو.


وبرر بارتوميو سبب عدم الحضور، قائلاً: «إذا كان الأعضاء لا يستطيعون الحضور بسبب فيروس كورونا، فليس من الصواب الحصول على هذه الميزة، خاصة أن المجلس الحالي سيكون كافيًا لتمثيل البارسا».


وأكد بارتوميو على استعداده لقبول هذه الدعوات عندما يتمكن أعضاء البلوجرانا من العودة إلى الملاعب، في ظل غياب الجماهير عن الحضور لمشاهدة المباريات منذ أكثر من عام.

وفي أكتوبر 2020، رحل بارتوميو عن مجلس إدارة برشلونة، بعد حملة سحب الثقة التي تم تنظيمها ضده وبعدها تم إعلان تشكيل مجلس مؤقت لإدارة النادي الكتالوني برئاسة كارليس توسكيتس.


وعاش بارتوميو قبل رحيله أزمات كثيرة، أبرزها الخسارة بثمانية ضد بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا، وبعدها دخل في أيام عصيبة بسبب بوروفاكس أرسله ليونيل ميسي إلى قلعة الكامب نو، يطلب فيه مغادرة صفوف البارسا.


ورفض بارتوميو رحيل النجم الأرجنتيني بحجة انتهاء فترة البند الذي يسمح له بالرحيل، وطالبه بدفع قيمة الشرط الجزائي البالغ 700 مليون يورو أو اللجوء للقضاء، وبعد 10 أيام خرج ميسي في لقاء صحفي مع موقع «جول» العالمي، ليؤكد على استكماله فترة عقده، وحاليًا هناك مؤشرات كبيرة لبقائه في برشلونة.