على هامش مباراة إسبانيا.. موهبة جورجيا الأفضل يسعى لإبهار ريال مدريد


 سيكون كفيشا كفاراتشكليا أفضل لاعب جورجي مطالبا بتقديم عطاء كبير في مباراة جورجيا وإسبانيا في الجولة الثانية من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022 وذلك من أجل عيون ريال مدريد.

ستكون مباراة جورجيا وإسبانيا في الجولة الثانية من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022مسرحا للاعب موهوب من جورجيا يريد إثبات نفسه للعملاق ريال مدريد، ذلك هو كفيشا كفاراتشكليا.


وقد كشف كفيشا كفاراتشكليا أفضل لاعب جورجي، الذي يرتدي قميص فريق روبن كازان، والبالغ من العمر 20 عاما، أنه يشجع ريال مدريد.


وقال بادري والد كفاراتشكليا: «حلمي بالطبع هو برشلونة، لكن جميع أبنائي يشجعون الريال بما فيهم كفيشا» الذي جذب اهتمام كبرى الفرق الأوروبية.


ونشأ كفيشا، الذي أتم 20 عاما في فبراير الماضي، بنادي دينامو تبليسي التاريخي بطل (كأس الكئوس الأوروبية) عام 1981، ثم انتقل قبل عامين إلى كرة القدم الروسية إلى لوكوموتيف موسكو أولا ثم إلى روبن.


وبدأت موهبة كفيشا تعلن عن نفسها الموسم الماضي، لكنها تفجرت هذا العام بعد وصول المدرب ليونيد سلاتسكي، الروسي المخضرم الذي سبق له التدريب في إنجلترا وهولندا.


على خطى أوديجارد

والتقى سلاتسكي في هولندا، وتحديدا في صفوف فيتيسه، مشجع آخر لمدريد هو مارتن أوديجارد الذي تألق أيضا تحت إمرة المدرب الروسي.


ويعرف عن سلاتسكي، الذي قاد سيسكا موسكو للتتويج بالدوري الروسي، براعته في اكتشاف ومنح الفرصة للشباب، وهو الأمر الذي أثبته مجددا هذا الموسم مع روبن الذي تغلب مؤخرا على المتصدر زينيت.


وشارك كفاراتشكليا برفقة منتخب جورجيا في اللقاء الأول بتصفيات كأس العالم قطر 2022 أمام السويد ولكنه استبدل في الدقيقة 46 دون أن يقدم مردودا كبيرا.


وتبلغ القيمة السوقية لكفاراتشكليا 10 ملايين يورو وفق تقديرات موقع ترانسفير ماركت.


ويلعب كفاراتشكليا في الملعب على الجناحين أو في عمق الهجوم رأس حربة، ولكن مركزه المفضل هو الجناح الأيسر حيث يملك خصائص المراوغة إلى الداخل ومن ثم التصويب بأريحية.